ما هي أفضل المصادر لتحسين ثقافتكم الجنسية؟

ما هي أفضل المصادر لتحسين ثقافتكم الجنسية؟

قبل الزواج، أو خلاله، يبحث الزوجين عن بعض المعلومات الجنسية التي يمكن أن تساعدهما على فهم المشاكل التي يمرّان بها، أو حتى بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها. من هنا، ولكي تطلعوا اكثر على أهم مصادر المعرفة الجنسية، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

أفضل مصادر المعرفة الجنسية

1

الطبيب

في الواقع، ومن بين أهم مصادر المعرفة الجنسية، يعتبر اللجوء للطبيب من الخطوات البارزة. فالطبيب، سوف يكون مرجعاً مهماً لكافة المعلومات التي ترغبون في الاطلاع عليها، لا بل سوف يجيبكم على كل تساؤلاتكم ويساعدكم على إيجاد الأجوبة المناسبة. من هنا، وكلما واجهتم مشكلة معيّنة، أو حتى راودتكم بعض الأسئلة، لا تترددوا في استشارة الطبيب المختص.

2

 

المواقع الإلكترونية

إن المواقع الإلكترونية، طبعاً الطبية والمعروفة، كمايو كلينيك وغيرها، يمكن ان تساعدكم في الإجابة على بعض تساؤلاتكم وقد تكون مصدراً مهماً للمعرفة الجنسية. ولكن، وللتأكد من صحة هذه المعلومات، لا تهملوا ابداً استشارة طبيبكم الخاص.

3

 

بعض الكتب

يمكن لبعض الكتب، طبعاً التي ألّفها علماء في المواضيع الجنسية، ان تكون من المصادر المهمة للمعرفة الجنسية. فبعض هذه الكتب، يمكن إيجادها في المكتبات المهمة، ولا يجب أبداً إهمال الإطلاع عليها وقراءة محتوياتها المهمة.

4

الدراسات

يمكن للدراسات الموثوقة ان تكون من بين المصادر المهمة للمعرفة الجنسية. فبعض الدراسات، المنتشرة على الإنترنيت أو حتى في المجلات الطبية العالمية ان تكون مصدراً مهماً للمعلومات وتساعد كثيراً في إيجاد بعض الحلول للمشاكل الجنسية، وأيضاً قد تكشف عن بعض الأدوية والمركبات المفيدة في علاج بعض الامراض المرتبطة بهذا الموضوع.

5

 

المستشار في الشؤون الزوجية

يمكن للمستشار في الشؤون الزوجية، والذي يملك خلفية في علم النفس، ان يساعدكم على كشف بعض المشاكل الجنسية ويساعدكم على إيجاد حلول فعالة لها. من هنا، وعندما تتعرّضون لبعض المشاكل الزوجية، يمكن ان تلجأوا إلى المستشارين في الشؤون الزوجية الذين يساعدكم على التعامل مع الظروف المحيطة.

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟